الفراولة ينبوع الصحة والجمال – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الفراولة ينبوع الصحة والجمال

كتبه كتب في 3 مايو 2023 - 2:00 م
صحتك مشاركة
مساحة اعلانية
صونية السعيدي

الفراولة فاكهة الرشاقة والجمال، غنية بقيمتها الغذائية، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن، فضلا عن خصائصها المضادة للأكسدة مما يعزز  صحة الجهاز المناعي للجسم.
القيمة الغذائية للفراولة
تحتوي الفاكهة الموسمية على العديد من المعادن (البوتاسيوم- المنغنزيوم – الفسفور- الكالسيوم –الزنك) علاوة على الفيتامينات (AوBوC).
الفوائد الصحية للفرولة
صحة القلب والشرايين

تعد الفراولة مصدرا مهما للبوتاسيوم والمنغنزيوم، مما يعزز من صحة القلب، فضلا على احتوائها على الفلافونويدات الذي يعد مضادا طبيعيا للالتهابات وبالتالي يقلص من نسبة الإصابة بتصلب الشرايين.أفادت دراسة قام بها مستشفى جامعة Lausanne University عام 2019، أنّ زيادة استهلاك البوتاسيوم من مصادره الطبيعية، أو كمكملات غذائية، أدى إلى التقليل من ضغط الدم الانقباضي، وضغط الدم الانبساطي بشكلٍ ملحوظ لدى المُصابين بارتفاعٍ ضغط الدم.

الجهاز الهضمي

توفر الفاكهة العديد من الألياف الغذائية مثل البكتين والسليلوز، مما يساعد على تنظيم عملية الهضم والتقليص من حدة الاضطرابات المعوية.

الجهاز المناعي

تحتوي الفراولة على مخزون مهم من مضادات أكسدة، مثل الأنثوسيانين (Anthocyanin)،الكيرستين (Quercetin)،والكايمبفيرول (Kaempferol)، فضلا عن فيتامين Cوخصائصه المضادة للأكسدة .

 وفق دراسة أجراها مركز ولاية أوهايو للسرطان، تحت إشراف الباحثة في مجال السرطان تونغ تشن على ثلاث مقاطعات في الصين .

أثبتت الدراسة أن مسحوق الفراولة المجفف ،يمنع الإصابة بسرطان البلعوم، ويعد عاملاً وقائياً ضد أنواع من السرطانات الفموية، العنقية ، الثدي.

صحة المرأة الحامل والجنين

تندرج الفراولة ضمن قائمة النظام الغذائي للمرأة الحامل،لاحتوائها على “حمض الفوليك”،الذي يحافظ على صحة الجهاز العصبي للجنين، علاوة على فيتامينات (A.B.C) الضرورية لبناء العظام،فضلا على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

الفراولة والرشاقة

تتميز الفاكهة بانخفاض سعراتها الحرارية،فضلا على احتوائها على نسبة مهمة من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي.
تحتوي الفراولة على هرموني   الأديبونكتينAdiponectinواللبتين،وكلاهما يساهمان في حرق الدهون وعملية الأيض، مما يساعد على ارتفاع معدل الأيض وبالتالي فقدان الوزن .

نضارة البشرة وصحة الشعر

تحتوي الفراولة على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة مما يعزز من صحة البشرة ونضارتها ،فضلا عن  فيتامين الجمال Cالذي يقلص من علامات الزمن وشيخوخة البشر .

تضم الفاكهة في تركيبتها ،مركبات الألفا هيدروكسي التي تساهم في تفتيح البشرة وتنظيفها من الفطريات والخلايا الميتة .

يساعد فيتامينBفي تغذية الشعر وزيادة كثافته والحد من تساقطه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً