نضارة بشرتك سيدتي تكمن في نظامك الغذائي – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

نضارة بشرتك سيدتي تكمن في نظامك الغذائي

كتبه كتب في 16 فبراير 2022 - 12:27 م
صحتك مشاركة
مساحة اعلانية

زهرة 

جمالية البشرة ونضارتها لا تقتصرعلى الكريمات ومنتجات العناية بالشرة ، بل على نظام غذائي متوازن صديق للصحة.

يحث خبراء الجلد على اتباع نظام صحي غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

ياتي الجزرعلى قائمة الأغذية الصحية للبشرة حسب أخصائية الجلد يائيب ادر، لاحتوائه على فيتامين أ و ج و ك ،إلى جانب المعادن كالحديد والفسفور والمغنيسيوم، علاوة على وبيتاكاروتين المضاد للاتهاب  فضلا عن حمايته للبشرة من الشيخوخة المبكرة و الأشعة البنفسجية.

كما تعد الطماطم وتمر الورد او الكرمديه أغذية غنية بالليكوبين المضادة للأكسدة ، التي تعمل على محاربة الجدور الحرة، فضلا عن الأغذية النباتية الغنية بالألياف التي تعزز نمو بكتيريا الأمعاء النافعة التي تحسن من عملية امتصاص الأغدية وتقوية وظائف الجهاز الهضمي .

وفي ما يخص أسماك البحر الدهنية السلمون، الماكريل والرنجة،  فهي تتوفر على بروتين عالي الجودة لاحتوائها على احماض أميغا3 وفيتامين د و السيلينوم .

وتعد المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان زيت الزيتون زيت اللفت والأحماض الدهنية الغير مشيعة، غنية بخصائصها المضادة للاتهاب، التي تعزز صحة الجلد و توفر نسبة مهمة من أمغيا3 وأمغيا6 الدهنية .

وأوضحت الإختصاصية  الأمراض الجلدية، أن الحليب ليس جيدا للبشرة ،كونه يحفز هرمونات النموالمؤدية
إلى ظهور البقع الداكنة وحب الشباب .

وأضافت أن الحليب المخمر أفضل من العادي،لاحتوائه على بكتيريا البروبيوتيك التي تحمي الفلورا المعوية، كما حذرت من الافراط في استهلاك السكريات ،  كونه محفزا الغدد الدهنية ، مما يساهم في ظهور حب الشباب وخطوط الزمن.

وأشارت أن شرب الماء  حسب ما يتطلبه الجسم من احتياجاتـ  مالا يقل عن لترين يوميا ـ يساعد على تجديد الخلايا، فضلا عن التخلص من المواد السامة مما يكسب البشرة نضارة وشبابا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً