عليك بالرمان المبرئ للأسقام – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

عليك بالرمان المبرئ للأسقام

كتبه كتب في 8 فبراير 2022 - 1:33 م
صحتك مشاركة
مساحة اعلانية

صونية السعيدي 

 يعد الرمان فاكهة موسمية غنية بمضادات الأكسدة، ، و مصدرا مهما للمعادن و الفيتامينات ،عرفت في الحضارات القديمة بخصائصها العلاجية والتجميلية  .

 

القيمة الغذائية للرمان: 

يحتوي الرمان على العديد من المعادن كالحديد والفوسفور والكبريت و النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز، فضلا على الفيتاميناتE  وC وA  و حزمة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة كالفلافونويدات والبولي فينولات .

 صحة القلب و الشرايين: 

يساعد ا الرمان على خفض  نسبة الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، لاحتوائه على نسبة مهمة من البوتاسيوم والحديد ويقلص  نسبة انسداد الأوعية الدموية وتصلب الشرايين. 

الجهاز الهضمي  :

تحتوي الفاكهة على نسبة مهمة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان ،  مما يساعد على عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء فضلا عن كونه مضادا للبكتيريا والميكروبات التي تعزز  صحة الجهاز الهضمي. 

الوقاية من فقر الدم : 

يحتوي الرمان على نسب عالية من الحديد  التي تضاعف نسبة الهيموجلوبين بالدم ،  وبالتالي بناء كريات الدم الحمراء، مما  يقلص من الأنيميا  والأعراض المصاحبة لها كالتعب والاجهاد.

تعزيز صحة الفم والأسنان:

أفادت دراسة علمية أمريكية قام بها باحثون من جامعة اوهايو نشرت في مجلة Phytotherapy Research ، أن فاكهة الرمان تعزز من صحة الفم والأسنان وتقلل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة. 

 صحة الجهاز المناعي : 

 تعد الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وبالتالي تقلص من نسبة الإصابة بأنواع السرطانات  نظرا لاحتوائها على مركبات الفلافونويدات التي تلعب دورا مهما في محاربة الجذورالحرة فضلا عن حمض Punicic  وخصائصه العلاجية. 

الصحة النفسية: 

كما أنها  مضادة للاكتئاب بفعل المركبات النباتية القوية  التي تقلص من حدة الكورتيزول،  مما يؤثر بشكل إيجابي على الدماغ  وبالتالي  تفرزلنا مشاعر محفزة وايجابية. 

الفوائد الجمالية: 

بفعل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة  فضلا على فيتامين  c تضفي الفاكهة نضارة وجمالا على البشرة. 

فهي تعمل على التقليص من خطوط الزمن والتخفيف من تصبغات الجلد فضلا على ابطاء عملية الشيخوخة للبشرة. 

صحة الشعر: 

إن شرب عصير الرمان بشكل منتظم يساعد على تقوية بصيلات الشعر وبالتالي الحد من تساقط الشعر، فضلا عن قشور الرمان التي تستعمل في العناية بالشعر التي تعمل على تقويته و تغذيته من الجدور إلى الأطراف ،فضلا عن  اضفائه جمالية للشعر في فصل الخريف  كاستعماله صبغة طبيعية تمنحك اللون الأحمر الدافئ. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً