مهرجان كناوة وموسيقى العالم يطلق النسخة الحديثة من برنامج بيركلي على الطريق – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

مهرجان كناوة وموسيقى العالم يطلق النسخة الحديثة من برنامج بيركلي على الطريق

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 4:08 م
مساحة اعلانية

أعلنت كلية بيركلي للموسيقى وشركة “A3 Communication”، الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، إطلاق نسخة جديدة من برنامج “Berklee on the Road” (بيركلي على الطريق)، الذي سيقام  من 24 إلى 29 يونيو القابل بالصويرة.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن برنامج Berklee at the Gnaoua and World Music Festival (بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم) موجه إلى الموسيقيين النشطين الذين يبلغ سنهم 18عاما على الأقل، والذين يتطلعون إلى تشذيب مهاراتهم كمرتجلين، وتشمل الطبوع، المنتقاة ، الموسيقى الكلاسيكيةو كناوة،  و البوب والروك والجاز.

وأبرزت نائلة التازي، رئيسة شركة ومنتجة المهرجان، إن “مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، يعتبر حدثا فريدا ومختبرا موسيقيا يستقبل سنويا فنانين من جميع أنحاء العالم، يحجون من كل حدب وصوب، لمزج إيقاعاتهم مع إيقاعات معلمي كناوة.

ولفتت التازي إن الهذف من البرنامج يتجلى في تقديم تجربة فريدة جدًا في قلب القارة الأفريقية، المهد الحقيقي لموسيقى العالم”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “الإدارة الأكاديمية للبرنامج سيتولاها ليو بلانكو من قسم الدراسات الأفريقية بجامعة بيركلي، فيما سيتكلف جيسون كاميليو بالتسيير الإداري، وستلقَّن الدروس من قبل فريق من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس بكلية بيركلي، ومن بينهم رون سافاج، نائب الرئيس والمدير التنفيذي؛ وفيكتوريا بيلاتوفيتش، مغنية جاز وملحنة وأستاذة مساعدة؛ وخافيير فيرشر، أستاذ مشارك ببرنامج بيركلي للدراسة بالخارج بفالنسيا، إسبانيا”.

وقال رون سافاج، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لكلية بيركلي للموسيقى: “أتطلع إلى إطلاق هذه النسخة الجديدة من برنامج Berklee on the Road (بيركلي على الطريق) بمهرجان كناوة وموسيقى العالم، ويسعدني دائمًا أن ألتقي بالموسيقيين الشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وكوننا جزءا من مهرجان يحتفي بموسيقيي كناوة والعالم يجعل من هذا البرنامج تجربة خاصة جدًا”.

وسيبث “برنامج بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم  يوميا، من الساعة 10صباحا إلى الساعة 5 مساء”، فيما أوضح ليو بلانكو، المدير الأكاديمي للبرنامج، أنه “ستتم مواكبة المشاركين لتعلم كيفية ربط لغتهم الموسيقية مع لغات الآخرين، بدءًا بالاستماع إلى المفاهيم الموسيقية لأقرانهم وفهمها، وستلقن الدروس باللغة الإنجليزية مع توفير ترجمة آنية إلى اللغة العربية، مما يضمن تجربة تعليمية واسعة وشاملة”.

وذكر المنظمون أن “البرنامج يتكون  من ورشات عمل حول موضوعات مثل [الملحن كمرتجل]، و[بناء مفرداتك الإبداعية]، و[الأساليب والإيقاعات ومختبرات المرافقة]، كما سيتم تنظيم سلسلة من الندوات لاستكشاف التقاطع بين موسيقى كناوة ومختلف الأنماط المعاصرة، ودراسة التكنولوجيا وإدارة الأعمال الموسيقية”.

وسيوفر برنامج منح بيركلي أبوظبي، منح بيركلي للطلاب من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيحصل جميع الطلاب على شارات مجانية تتيح لهم الوصول إلى الفضاءات المحجوزة بالمنصات الرئيسية لمهرجان كناوة وموسيقى العالم 2024”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً