مهرجان السينما بكندا يحتفي بأيقونات الفن السابع بالمغرب - مجلة زهرة
مساحة اعلانية

مهرجان السينما بكندا يحتفي بأيقونات الفن السابع بالمغرب

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2022 - 4:57 م
مساحة اعلانية

زهرة

سيزدان المشهد الثقافي بمدينة مونتريال الكندية، بميلاد النسخة الثالثة لمهرجان السينما المغربية بكندا” تحت تيمة” السينما تجمعنا ” في الفترة الممتدة ما بين 2 و4 دجنبر القابل ،بحضور وازن لصناع الفن السابع.

تنضوي الفعالية تحت لواء الفضاء المغربي الكندي للإبداع، وجمعية مواهب الشباب ،بشراكة مع دار المغرب بمونتريال .

 

وستكرم إدارة المهرجان فنانين مغاربة سطع نجمهم في الساحة الفنية من قبيل الفنان القدير محمد الجم، و الفنانة فاطمة خير والممثل والمخرج رشيد الوالي.

 

وعبر صفحته الخاصة على انستغرام، نشر الفنان المقتدر رشيد الوالي، صورة تجمعه مع المكرمين رافقها بعبارة ” لنا موعد مع مهرجان مونتريال للسينما المغربية من الثاني إلى الرابع دجنبر. ومع حفل التكريم لهؤلاء الفنانين فاطمة: خير ومحمد الجم، وسوف تكون الفرحة أكبر للقاء اخواننا المقيمين بكندا إن شاء الله، نحبكم”.

 

تتنوع فقرات المهرجان بين عروض سينمائية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة تضم أزيد من عشرة أفلام، فضلا عن ورشات تقنية وفنية.

 

سيؤطر الورشة الأولى( التصوير الفوتوغرافي الاحترافي)، المخرج المغربي حميد زيان، والثانية (Work Shop) سيشرف عليها الفنان رشيد الوالي ،أما الثالثة( الفيلم الوثائقي)  من توقيع االمخرج حميد زيان.

 

تشهد دورة 2023، تنظيم ندوتين فكريتين، أولها  ستسلط الضوء على شعار الدورة “السينما تجمعنا” بمشاركة الفنانين المتألقين رشيد الوالي، والفنان الكوميدي محمد الجم، أما الندوة الثانية تتمحور حول “الإخراج السينمائي”، من تأطير الناقد والمخرج السينمائي عبد الإله الجوهري والفنان رشيد الوالي.

 

تروم الفعالية إلى مد جسور التواصل بين الجالية المغربية والانفتاح على باقي الثقافات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً