معرض فن الحروفية والزخرفة الفنية يحتفي ب “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى” – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

معرض فن الحروفية والزخرفة الفنية يحتفي ب “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى”

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 9:00 ص
مساحة اعلانية

زهرة-الرباط

يحتضن مقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، معرضا للخط وفن الحروفية والزخرفة المغربية في فضائل بيت المقدس،دعما للقضية الفلسطينية، تحت تيمة “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى”.

 

حضر حفل الافتتاح أمس الثلاثاء، شخصيات بارزة من السلك الدبلوماسي إلى جانب نخبة من المثقفين والفنانين المغاربة .

 

 يعد “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى”، أول معرض فني تضامني مع الشعب الفلسطيني على مستوى العالم العربي، ينضوي تحت لواء وكالة القدس بتعاون مع جمعية ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني، يلتئم فيه 21 خطاطا مغربيا، ممن حظوا بتكريم من قبل العاهل المغربي محمد السادس.

 

يضم المعرض جناحين:جناح خاص باللوحات المشاركة، التي سيخصص ريعها لفائدة وكالة بيت مال القدس الشريف، أما الجناح الثاني يعرض الأدوات الفنية التي يعتمدها الخطاط في لوحاته الإبداعية ، علاوة على مخطوطات وتحف فنية .

 

وأوضحت الكاتبة العامة لوزارة الثقافة والشباب والتواصل، سميرة الماليزي، أن المعرض يبرز غنى الموروث الثقافي اللامادي للمملكة،  لافتة  إلى الموقف المغربي التابث والواضح اتجاه القضية الفلسطينية، كما أشادت بالخطاطين ودورهم في اشعاع الخط المغربي وطنيا دوليا، باعتباره تراث ثقافيا .

 

وبدوره نوه المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي بالحروفيين المشاركين، الذين يعدون من خيرة الخطاطين المغاربة، وما تحمل أعمالهم من رسائل سلام وتضامن مع الشعب الفلسطيني في قالب فني ابداعي محض .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً