كيفية الاستفادة من عقلك الباطن – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

كيفية الاستفادة من عقلك الباطن

كتبه كتب في 13 مايو 2022 - 12:08 م
إليك ٱدم مشاركة
مساحة اعلانية

منير الدايري – وجدة – المغرب 

يمتلك العقل الباطن للإنسان طاقة هائلة تمكنه من صنع المعجزات لو استطاع أن يتحكم فيها، ويوضح لنا محمود السنطي خبير التنمية البشرية، كيفية التحكم في الطاقة قائلا :  “يجب علينا فى البداية أن نفرق بين العقل الواعي والعقل الباطن، فالأول يدرك ما حوله من خلال الحواس ووظائفه الرئيسية كالإدراك والاستنتاج، معتمدا على التفكير المنطقى”.

أما العقل الباطن فيعد مركزا للعواطف والانفعالات، ومخزنا للذاكرة  ، يتحكم فى الطاقة الجسدية والنفسية ويمكنه توجيهها ،ولا يعقل الأشياء مثل العقل الواعي فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها ويستجيب للتوكيدات الإيجابية القوية.

يمكننا الاستفادة من العقل الباطن شارحا : “العقل الباطن يحب التكرار وهو يعتبر أمرا مهما لطبع المعلومات فى عقلك الباطن، إذا أردت أن تتعود على عادة أو عمل صالح، فعليك أن تكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما “.

ويشير السنطي إلى أنه يمكنك من مراقبة أفكارك بإرسال رسائل  ومعلومات إلى عقلك الباطن ، لذا تأكد من إرسال الرسائل الإيجابية فقط  .

ينبغى عليك قبل النوم مباشرة أن تبلغ عقلك الباطن بمشاعر حقيقية وسينفذ لك ما تريد، كرر ذلك كل ليلة، فالعقل الباطن ذو طاقة هائلة، يمكن برمجته بما نريد وسيشرع  فوراً في التنفيذ ،  بالإضافة إلى أن التخيل وأحلام اليقظة أثناء الاسترخاء تعتبر وسيلة مهمة للإبداع.

وينصح بضرورة التيقن بقدرة الفرد على النجاح والتغيير، بالإضافة إلى جعل العقل الواعي دائما مشغولا بتوقع الأفضل، لأن الأمر سينطبع على عقلك الباطن.

فكلما كانت النفس الإنسانية حافلة بمعطيات من الصبر والتطلع، كانت قادرة على استنفار كل قواها واستلهام كل روافدها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً