جامعة نيويورك تتوج المغربي أنس باري بجائزة Golden Dozen العالمية – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

جامعة نيويورك تتوج المغربي أنس باري بجائزة Golden Dozen العالمية

كتبه كتب في 15 يونيو 2022 - 1:04 م
مساحة اعلانية

زهـــرة 

حصل أنس باري أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة نيويورك الأمريكية على جائزة Golden Dozen، نظير مساهمته في تحسين جودة التعليم وابتكار حلول تكنولوجية لتعزيز تعلم الطلاب.

وأعرب  باري عن سعادته العارمة وامتنانه الكبير لزملائه وطلبته وكذا إدارة الجامعة التي قدرت مجهوداته المبذولة في سبيل تطوير التعليم.

وأصدر سليل مدينة طنجة الظافر بلقب أستاذ عام  2014، أثناء عمله كأستاذ لعلوم الكمبيوتر في جامعة جورج واشنطن ، ورقة بحثية عن كيفية تأثر معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا بالمشاعر عبر الإنترنت .

وجمعت الدراسة باحثين من معهد كورانت للعلوم الرياضية بجامعة نيويورك وكلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك، حيث وجد أن المشاعر الإيجابية المشتركة حول لقاح  كورونا على تويتر تليها زيادة في معدلات التطعيم ، وارتبطت نتائج مماثلة بالمشاعر السلبية وتأثيرها على خفض معدلات التطعيم.

إضــــاءة  

ترعرع أنس باري في مدينة طنجة المغربية ،درس في الخارج في GW ، عمل في مشاريع التنقيب عن البيانات لقسم تكنولوجيا المعلومات،عام 2007 اشتغل  في APM Terminals  شركة تابعة لشركة A.P مجموعة مولر ميرسك ، بعد تخرجه اشتغل في مجموعة البنك الدولي، ليعود إلى GW كأستاذ مساعد زائر في علوم الكمبيوتر.

درس  مقرر علوم الكمبيوتر لأكثر من 100 طالب في الفصل الدراسي بالكلية الأمريكية ،

أجرى بحث في مجال التنقيب عن البيانات و طور بمعية المشرف العلمي البروفيسور بيلاشيا خوارزميات جديدة تسمى “Flock by Leader” و “SFLOSCAN” مستوحاة من السلوك الطبيعي لأسراب الطيور.

نحى إلى اكتشاف المعرفة المستوحاة من الطبيعة أي ذكاء السرب لحل مشاكل العالم الحقيقي، كالتنقيب عن  سلوك تربية الأسماك  والحركة الذكية للنحل والبحث الخبيث لمستعمرات النمل للتنبؤ  بسلوك العملاء  على سبيل المثال – ومن ثم “التحليلات التنبؤية”،

للكشف عن سراديب المجتمعات المخفية أو الناشئة أو قادة المجتمع أوالأشخاص المؤثرين أو القيم المتطرفة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً