المغرب يسجل حضورا بارزا في معرض القاهرة الدولي للكتاب – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

المغرب يسجل حضورا بارزا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتبه كتب في 30 يناير 2024 - 12:09 م
مساحة اعلانية

زهرة

سجل المغرب حضورا بارزا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال55،بمشاركة إحدى عشرة دور نشر، تضم درر المفكرين والمبدعين، رافعا شعار “نصنع المعرفة… نصون الكلمة”.

 

حلت مملكة النرويج ضيف شرف الدورة،واختير عالم المصريات،الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب والصحفي، يعقوب الشاروني، شخصية معرض الطفل.

 

شهدت الدورة مشاركة 70 دولة من مختلف أصقاع العالم، وبلغ عدد الناشرين العرب والأجانب  1200 دار نشر، وعدد العارضين 5250 عارضا في رحاب مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية من 24 يناير إلى 6 فبراير القابل.

 

يضم الجناح المغربي عدة أحنحة ، وماتكتنزه من حمولة تاريخية وفكرية وثقافية في منشوراتها، التي تتماهى بين الفكر المعاصر والتراث الأصيل.

 

تروم دور النشر المغربية إلى التعريف بالانتاحات الفكرية والأدبية للمفكرين والأدباء المغاربة وترويج أعمالهم لدى القارئ العربي عامة والمصري خاصة.

 

دأب المغرب على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التي تصنف ضمن أكبر معارض الكتاب في العالم.

ترسخ هذه المشاركة عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، علاوة على حضور الفكر المغربي في الثقافة المصرية.

 

يشكل المعرض، فرصة للناشرين المغاربة لعرض إصداراتهم إلى جانب تنظيم توقيعات للمؤلفين المغاربة للتعريف عن كثب بالمشهد الثقافي المغربي ومبدعيه ،والكشف عن مسنجداته الفكرية والأدبية.

 

يعد المعرض من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، صنف عام 2006 ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب. يزوره مايقارب مليوني شخص سنويا.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً