اجعلي من مملكتك واحة رمضانية – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

اجعلي من مملكتك واحة رمضانية

كتبه كتب في 24 مارس 2022 - 4:18 م
فن العيش مشاركة
مساحة اعلانية

صونية السعيدي 

هبت نسمات رمضان بنفحاتها العطرة ، لتنثر ودا وتشع دفء، وترسم فرحا ، فمملكتك الخاصة واحة رمضانية برؤيتك الفنية ولمساتك الجمالية.

 

 

زينة رمضان ، احتفائية بشهر لا كالشهور، لما لها من رمزية وقدسية لذا اقنطفي سيدتي بعض اللمسات لتضفي بهاء على بيتك الرمضاني .

لوحة فنية من توقيع سارة الحسين 

مدخل البيت

يعكس المدخل الكثير من ذوقياتك ، زينيه  بديكور يحيل إلى الأجواء الرمضانية،  ضعي هلالا من خشب يحمل الزخرفة العربية سواء على الباب أو الحائط ، فضلا عن فوانيس نحاسية تختلف أحجامها بين الحجم الكبير والمتوسط والصغير ترص على جنبات المدخل لتضفي دفء وجمالية على المكان .

 

غرفة الاستقبال:

تعد رمزا للكرم والضيافة، زيني الأرائك بمخدات تحمل عبارات ترحيبية برمضان “رمضان كريم” “أهلا رمضان”  ضعي فوق المنضدات مجسمات أو اكسسوارات مكتوبة بالخط العربي  ، كما يمكنك تخصيص جلسة بدوية بمفروشات من وحي التراث كسجاد تقليدي ترافقه وسائد مزخرفة باشكال مختلفة، تتوسط المكان طاولة صغيرة سواء من نحاس أو خشب توضع فوقها المبخرة والبخور.

 

غرفة المعيشة:

زيني سيدتي المائدة الرمضانية بمفرشة تحمل تطريزات أو نقوش بلمسات جمالية، ترص فوقها  أطقم من فخار أو زجاج بزخارف تتماهى فيها الألوان والأشكال تحيل إلى الاجواء الرمضانية، علاوة على فانوس صغير يتوسط المائدة ، مع توظيف اكسسوارات صغيرة على شكل هلال للتمر أو المكسرات .

 

 

وبما اننا نحتفل بالربيع ضعي أصيص نباتات الزينة بزوايا الغرفة  متعة للعين وراحة للجسد.

 

ركن الصلاة:

ولمزاولة الشعائرالدينية ،خصصي ركنا للصلاة للتدبر وقراءة القرآن ، يوضع على جنباته فانوس كبير وفي الزاوية الأخرى صندوق من خشب بزخرفة عربية توضع فيه العباءة والمسبحة ، فضلا عن سجاد  بنقوشات وزخارف من عبق التراث ،  تتوسطه مقرأة  للقرآن الكريم.

 

ولا تكتمل أريحية البيت إلا بأريج من البخور العربية ، تفوح مسكا وصندلا  ،واذا كنت من الاشخاص اللذين يعانون من حساسية البخور ،ضعي شموعا فواحة بعطر الورد والياسمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً