مهرجان’كان’ السينمائي يكشف عن لائحة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية الخميس القابل – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

مهرجان’كان’ السينمائي يكشف عن لائحة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية الخميس القابل

كتبه كتب في 13 أبريل 2022 - 12:56 م
مساحة اعلانية

زهــرة 

 

سيعلن مهرجان كان السينمائي يوم الخميس عن قائمة الأفلام المرشحة  للظفر بالسعفة الذهبية ، وتتجه أنظار المخرجين من كل أنحاء العالم إلى سينما الشانزليزيه ، حيث موعد إعلان المندوب العام ّّ تياري فريمو” عن الأعمال المنتقاة  التي تجاوزت ألفي فيلم .

وكشف  مهرجان”كانّ “المقرر إقامته  من 17 إلى 28 ماي القابل ، عن إمكانية  دعوة مخرجين مشهورين ككانتمير بالاغوف  وكيريل سيريبرينكوف و المخرج سيرغي لوزنيتسا الذي قدم فيلما عن تدمير الحلفاء المدن الألمانية في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويتنافس نحو 20 فيلما على خلافة الفرنسية جوليا دوكورنو التي فازت بالسعفة الذهبية عن فيلمها “تيتان” في يوليوز 2021، ومن المتوقع أن يكون بين الطامحين إلى الجائزة المخرج الكندي ديفيد كروننبرغ عن فيلم الخيال العلمي “كرايمز أوف ذي فيوتشر” الذي جمع فيه الممثلين فيغو مورتنسن وليا سيدو وكريستن ستيوارت، والأسترالي جورج ميلر، مخرج سلسلة أفلام “ماد ماكس” الشهيرة.

ومن المتوقع أن يدرج  اسم السويدي “روبن أوستلوند” الفائز بالسعفة الذهبية عام 2017 عن “ذي سكوير”، و الأميركي “تيرنس ماليك “والأميركية كيلي رايكاردت ، التي لاقت أعمالها استحسان النقاد و الفرنسيتان ربيكا زلوتوفسكي وأليس وينوكور  والمخرج  الكوري بونغ جون الفئز بالسعفة الذهبية عام  2019 عن فيلمه “باراسايت”  .

و سيشارك الممثل الأمريكي توم كروز لمواكبة عرض الصيغة الجديدة من فيلمه الشهير “توب جن”، وتعهد المهرجان  بتقديم “تحية خاصة” لـ”البصمة المميّزة والفريدة لكروز في تاريخ السينما”.

وأعلنت شركة وارنر بروس  عن عرض  السيرة الذاتية   ELVIS من إخراج أخرجه الأسترالي باز لورمان ،الذي تدور أحداثه حول النجم الشهير إلفيس بريسلي لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، حسب ما  نشر موقع deadline 

و فى صنف “مصنع سينما العالم” أختير مشروع الفيلم الطويل “عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن” الفائز بمنح إنتاجية عدة ،من ضمن  10 مشاريع مختارة فى مرحلة التطوير من جميع أنحاء العالم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً