غرف الأطفال تعكس أحلامهم الطفولية – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

غرف الأطفال تعكس أحلامهم الطفولية

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2023 - 5:00 م
فن العيش مشاركة
مساحة اعلانية

صونية السعيدي 

تشكل غرف الأطفال فضاء رحبا لاكتشاف عالمهم الصغير،فضلا عن تشكيل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم  

 

 

فغرفة الطفل تلامس أحلامه الصغيرة و تداعب شخصياته الكرتونية وخربشاته الطفولية. 

وتختلف غرفة الطفل حسب  المرحلة العمرية وطبيعة الجنس ذكر أم أنثى، ولتحقيق الراحة النفسية لابد من مراعاة احتياجات الطفل في مملكته الصغيرة.  

 

فغرفة الفتاة تختلف كليا عن غرفة الصبي من حيث طبيعة الديكور والألوان والألعاب والإكسسوارات التي تؤثث الفضاء . 

 

 ليس من الهين سيدتي اختيار أثاث مناسب للطفل، لابد من مراعاة السن والجنس ومساحة الغرفة،فضلا عن عامل السلامة والراحة علاوة على خامات المفروشات تفاديا للحساسية، مع مراعاة الديكور والألوان وطبيعة الإضاءة . 

 

وبما أن الفضاء يمثل شخصيته الطفولية ولا يملك مفاتيحه إلا هو، شارك طفلك اختيار تصميم يتناسب مع اهتماماته وتطلعاته،كتوظيف شخصيته الكرتونية، والاشتغال عليها من حيث الديكور والاكسسوارات والنقوش التي تطبع المفروشات. 

 

 فعند اختيار غرفة الفتاة لابد من مراعاة الألوان الهادئة كاللون الزهري والبيج، وتوظيف أفرشة وستائر وأغطية، تحمل طبعات لورود أو فراشات أو أميرات من  وحي والديزني، مع انتقاء أغطية ومخدات ذات جودة عالية تفاديا للحساسية، يمكنك تزيين الجدران بشخصيات كرتونية من اختيار الطفل أو رسوم من ابداعاته،أو حروف تحمل اسمه.  

 

وعند انتقاء غرفة الصبي لابد من اختيار تصاميم وديكورات تتماشى مع ميولاته ،بدءا من اللون وصولا إلى الديكور، يفضل اختيار اللون الأزرق أو الرمادي الفاتح، لما يشكله من هدوء وراحة للعين، مع أفرشة و ستائر تزينها سيارات أو حيوانات ،أماجدار يكتسي رسومات لشخصياته الخارقة أو البطولية مع تخصيص فضاء للعب يطور فيه ملكاته الإبداعية. 

 

 

ومن المحبذ اختيار أثاث ذكي وآمن ، عملي متعدد الاستعمالات كسرير به ادراج توضع به أغراض الطفل، أو سرير يتحول إلى كنبة للعب،أو طاولة للرسم وفي نفس الوقت صندوق لتخزين الألعاب. 

 

 

يفضل استعمال الأثاث الخشبي لما يحمله من دفء للغرفة وآمان للطفل، مع الابتعاد عن الزوايا الحادة أو الديكورات الزجاجية،عند اختيارك لخزانة الطفل لابد من مراعاة حجم الغرفة ومدى تناسقها مع السرير، خصصيها فقط للألبسة لا لتكديس الألعاب. 

  مع الأخذ بالاعتبار مدى انسجام وتناسق الألوان، حفاظا على الرؤية الجمالية والبصرية للمكان. والحرص على اضاءة مريحة للعين تختلف حسب الليل والنهار يزينها مصباح على شكل زهرة أو نجمة أو كرة أو حيوان مفضل للطفل. 

 

 

 مع مراعاة عامل النظافة والتهوية للحفاظ على صحة الطفل، فضلا عن تعزيز روح المسؤولية لديه.

 

 

بدءا بالعناية بأغراضه وممتلكاته، وصولا الى تنظيم الغرفة وترتيبها. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً