صاحبةِ السموِّ الشيخةِ موزا تطلق جائزة الدولة لأدب الطفل في ميلادها التاسع – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

صاحبةِ السموِّ الشيخةِ موزا تطلق جائزة الدولة لأدب الطفل في ميلادها التاسع

كتبه كتب في 3 يناير 2022 - 11:50 ص
مساحة اعلانية

زهــرة 

أعلنت دولة قطر عن  فتح باب الترشح لجائزة الدولة لأدب الطفل  في دورتها التاسعة، باستقبال المشاركات حتى نهاية أبريل 2022.

وأدرجت الجهة المنظمة للفعالية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” رابطاً يحيل المشاركين إلى التعرف على شروط  المشاركة  وتفاصيل نسخة 2021 .

ومن الشروط العامة للمترشح، أن يكون من الكُتّاب أو الأدباء القطريين أو العرب المعنيين بأدب الطفل وفنونه، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، ويجوز للجهات العلمية والثقافية ترشيح من تراه مناسبًا لنيل الجائزة.

وتشهد الدورة الحالية للجائزة، تحولاً نحو اعتماد الأعمال المنشورة في التنافس على نيل الجائزة، بعدما كانت مقتصرة  على الأعمال غير المنشورة سابقا، لدعم المبدعين والمثقفين بعد تبعات جائحة كورونا، حيث تشمل الدورة الآنية الأعمال المنشورة  أعوام 2019، 2020، 2021.
وتنقسم طريقة تقديم الطلب إلى قسمين، الأول الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجائزة أدب الطفل، ثم إرفاق السيرة الذاتية للمترشح وإسهاماته الأدبية أو الفنية ، ليأتي القسم الآخر، والخاص بتعبئة الاستمارة وطبعها  وتوقيعها، مع توجيه خطاب الترشيح من الجهة المرشحة إن وجد، و تقديم نسخة PDF من العمل المترشح للجائزة.

https://awardchild.qa/Registration.cshtml

 

ومن خلال الإحصائيات التي تم رصدها لمشاركات النسخة الماضية للجائزة، تبين أن الدورة الثامنة حصدت أعلى عدد للمشاركين مقارنة بالدورات السابقة، ما يعكس تضافر الجهود لتوعية المجتمع بأهمية المشاركة في الجائزة.

إضـــاءة 

 تعد جائزةُ الدولةِ لأدبِ الطّفل، إحدى الجوائز العربية التي أطلقتها دولة قطر، والتي تشرف عليها وزارة الثقافة، أنشئت في 2005م، وانطلقت دورتها الأولى في 2008 م.

حازت الجائزة على سمعة أدبية وفكرية، حيث يتنافس على مجالاتها عدد كبير من المشاركين؛ كتاب، وأدباء وغيرهم من المبدعين ذوي العطاء المتميزقطريين وعرب.

وتسعى جائزة الدولة لأدب الطّفل لكي تكون دائمًا عُنوانًا إبداعيًا مُميزًا بين جوائز أدب الطفل، ليس على مُستوى الوطنِ العربيّ فحسب، بل على امتداد العالم.

تحقق هذا الإنجازُ بفضل رعايةُ  صاحب السموِّ، الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وصاحب السّموّ الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني  و صاحبةِ السموِّ الشيخةِ موزا بنت ناصر التيْ كان لسموّها السّبق في انطلاقِ الجائزةِ واستمرارِها.

 وتصبو لجنة أمنائها إلى إنتاج أعمال رفيعة المستوى في مجالات أدب الطفل، يكون من شأنها تنمية قدرات الطفل الأدبية والثقافية وخلق الوعي الأدبي لديه، وإثراء المكتبة القطرية والعربية بالأعمال الأدبية والفنية في مجالات أدب الطفل المستوحى من التراث.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً