شركة مرسيدس-بنز تطلق سيارة نموذجية إي كيو إكس إكس” EQXX – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

شركة مرسيدس-بنز تطلق سيارة نموذجية إي كيو إكس إكس” EQXX

كتبه كتب في 25 أغسطس 2021 - 1:33 م
إليك ٱدم مشاركة
مساحة اعلانية

زهـــــــرة 

كشفت شركة “مرسيدس-بنز” Mercedes-Benz لصناعة السيارات الفارهة عن خطتها للتحول لإنتاج سيارات كهربائية  العقد الجاري، بإطلاق السيارة النموذجية “إي كيو إكس إكس” (EQXX) بمدى 620 ميلا (1000 كيلومتر) العام القابل.

 

وذكرت الشركة المصنعة المستحودة على ياسا (YASA)  ، إنها قامت بتبسيط الديناميكا الهوائية جنبًا إلى جنب مع تطوير مجموعة نقل الحركة عالية الأداء (HPP) لتوفير نطاق يصل إلى 6 أميال (10 كيلومترات) لكل كيلوواط في الساعة عند السرعات العادية على الطرق السريعة.

وتعمل الشركة أيضًا على تحسين كثافة الطاقة لبطارياتها باستخدام مركبات السيليكون والكربون في الأنود، التي ستوفر لها نطاقًا أعلى وبناء 8 مصانع ضخمة ستنتج 200 غيغاواط من سعة البطارية التي ستحتاجها الشركة لأنها تعمل بالكهرباء بالكامل.

وتستثمر الشركة الألمانية أكثر من 40 مليار يورو (47 مليار دولار أميركي) ، وستطرح مرسيدس المركبات الكهربائية في 3 فئات: “إم بي.إي إيه (MB.EA) التي تركز على سيارات الركاب الفاخرة، وستركز “إيه إم جي.إي إيه” (AMG.EA) على سيارات الأداء العالي، أما الشاحنات الصغيرة فستوفرها في طراز فان “إي إيه” (EA).

وللحفاظ على البيئة ، من المقرر أن تصبح مرافق الإنتاج الخاصة بالشركة محايدة للكربون بحلول عام 2022، في حين تخطط لبدء عمليات مصنع إعادة تدوير البطاريات في كوبنهايم بحلول عام 2023.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً