فيلم “التحدي” يدشن عهدا جديدا للفن السابع باعتباره أول فيلم مصور في الفضاء – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

فيلم “التحدي” يدشن عهدا جديدا للفن السابع باعتباره أول فيلم مصور في الفضاء

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2021 - 2:42 م
مساحة اعلانية

زهــــــرة 

سابقة من نوعها ،  فيلم “التحدي ” يكسب الرهان ويسافر بنا إلى عوالم الفضاء ، ليغذو أول فيلم خيال علمي سيتم تصويره في الفضاء وأول عمل سنيمائي يسافر من أجله المخرج والممثل لتصوير أحداثه هناك . 

 

 

 

سباق فضائي من نوع أخر بين روسيا والولايات المتحدة ، فبعد أزيد من 60 سنة من إطلاق أول قمر اصطناعي في تاريخ البشرية من قبل الاتحاد السوفياتي، اليوم روسيا تقود تحد من نوع اخر، باعلانها تصوير أول فيلم  بالفضاء بعنوان التحدي ” The Challange ” .

 

و قد أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) أنها تريد أن تكون أول دولة في العالم تنتج فيلما في الفضاء.  

 

ومن المقرر أن تسافر الممثلة  بيريسيلد 37 عاما والمخرج كليم شيبينكو 38 عاما في 5 أكتوبر من الشهر القادم على متن مركبة “سويوز” الفضائية، في رحلة ستسغرق 12 يوما. 

 

وتدور أحداث  الفيلم حول طبيبة ستجسد دورها الممثلة الروسية يوليا بيريسيلد، تضطرها الظروف إلى السفر لمحطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائدها. 

وعقب مؤتمر صحفي بموسكو قالت: ” أن تدريبها على طائرة تحاكي بيئة الجاذبية الصغرى (الجاذبية في حالة انعدام الوزن بالفضاء) “في أول ثانيتين، كان الأمر مخيفا، لكن بعد ذلك، بدا جميلا جدا”. 

وأبدت “بيريسيلد وشيبينكو” رغبتها في تصوير انعدام الوزن بشكل لم يسبق له مثيل ،  فضلا عن نقل مشاعر الطفو بحرية  علاوة على رؤية الأرض من السماء بعيون أشخاص غير محترفين .

وقال شيبينكو أن هدفه الأساسي هو نقل مشاعر و أحاسيس البطلة في رحلتها إلى الفضاء “نريد أن يشعر كل شخص بما تمر به بطلتنا إلى حد كبير”. 

وقد اعلنت لجنة خبراء الطب والسلامة من مركز “يوري غاغارين” عن موافقتها لتدريب رواد الفضاء على تصوير الفيلم، بعد أن خضعت بيريسيلد وشيبينكو للتدريب الذي بدأ  في فصل الربيع. 

وسيقود رائد الفضاء الروسي أنطون شكابليروف مركبة “سويوز” ذات الثلاثة مقاعد إلى جانب أعضاء البعثة المتدربين  على حالات الطوارئ، سواء في الكبسولة أو الجزء الروسي من المحطة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً