توم فورد مهندس معماري لمع نجمه في سماء الموضة والسينما – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

توم فورد مهندس معماري لمع نجمه في سماء الموضة والسينما

كتبه كتب في 13 ديسمبر 2021 - 6:22 م
مساحة اعلانية

زهــرة 

وُلد توماس كارلايل فورد، المشهور باسم توم فورد في أوستن بتكساس، في 27 أغسطس 1961، وفي سن  الحادية عشرة من عمره انتقلت عائلته إلى سانتا في نيو مكسيكو ، ثم تخرج في مدرسة سانتا الإعدادية عام 1979.

انتقل بعد ذلك إلى مدينة نيويورك بهدف دراسة تاريخ الفن في جامعة نيويورك، لكنه ترك الدراسة بعد عام واحد فقط ، على إثر تفرغه الإعلانات التلفزيونية، ، بعد ذلك  بدأ دراسة الهندسة المعمارية الداخلية في مدرسة بارسونز الجديدة للتصميم، وانتقل إلى دراسة الموضة خلال سنته الأخيرة في بارسونز بعد أن عمل كمتدرب في مكتب كلوي الصحفي في باريس ، ومساعد تصميم مدة عامين لدى المصممة الأمريكية كاثي هاردويك،   ثم انتقل إلى العلامة التجارية Perry Ellis عام 1988.

و في سنة  2005، Tom Ford Brand،أسس علامته الخاصة لملابس رجالية ونسائية ومستحضرات تجميل، ونظارات وإكسسوارات،فتوسع مشروعه  فلبس تصاميمه  المشاهير على غرار السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما، بيونسيه، جينفر لوبيز، آن هاثواي، توم هانكس، جوني ديب، ويل سميث.

وبعد أربع سنوات ، ولج فورد في صناعة السينما بفيلمه الأول A Single Man  ، من بطولة كولين فيرث وجوليان مور، حيث شارك فورد في كتابة وإخراج الفيلم الذي  حاز على إشادة واسعة من النقاد و ترشيح  لجائزة  الأوسكار كأفضل ممثل، كما تاهل  فورد لجائزة إندبندنت سبيريت لأفضل سيناريو.

وفي عام 2016، شارك  فورد في إنتاج وإخراج الحيوانات الليلية، من بطولة آمي آدمز وجيك جيلنهال ، الذي رشح  لجائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً