الهند : مؤسسة رفيعة المستوى تتوج المغربي “هشام معدان “بجائزة أحسن أستاذ وأكاديمي لسنة 2021 – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الهند : مؤسسة رفيعة المستوى تتوج المغربي “هشام معدان “بجائزة أحسن أستاذ وأكاديمي لسنة 2021

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2021 - 11:08 ص
مساحة اعلانية

 

 زهـــــرة

توج المغربي “هشام معدان”  الأستاذ المكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بالمملكة المغربية ، بجائزة أحسن أستاذ وأكاديمي لسنة 2021 بدولة الهند، من طرف مؤسسة البحث الأكاديمي، في فئة “الابتكار في الرياضيات والبحث والديداكتيك” عن مشروعه الموسوم ب”الابتكار في تعلم وتعليم الرياضيات” ،إكبارا لإسهاماته في تطوير  أداء المتعلمين من تلاميذ وطلبة وأساتذة متدربين في تعلم وتعليم الرياضيات.

و أعرب السيد معدان، سفير المشروع العالمي للرياضيات الذي تشرف عليه المؤسسة الأمريكية للرياضيات ، عن سعادته بالتتويج قائلا :”اختيار مشروعي هو اعتراف بكفاءة النظام التعليمي المغربي”.

وأضاف الأستاذ هشام معدان إنه منذ سنوات وهو منكب على العمل على البيداغوجيا وطرق التدريس، عبر تنزيل هندسة للتكوين تمكن من ربط تعلم الرياضيات بالواقع المعاش للمتعلمين، من خلال تبني مشاريع تربوية محفزة وقابلة للتطبيق ومدمجة للمعلوميات والبرمجة من أجل حل المشكلات.

كما أشرف منذ سنوات على إعداد وتوجيه أفواج من المتعلمين والمتعلمات، الذين بصموا على نجاحات في مجال الرياضيات وطنيا ودوليا، إلى جانب نقل هذه البيداغوجيا للأساتذة المتدربين بمركز التربية والتكوين وللطلبة بالجامعة.

تعد مؤسسة البحث الأكاديمي منظمة تابعة للحكومة الهندية،ترنو إلى تعزيز ومكافأة أفضل المشاريع في مجال البحث العلمي المتعدد التخصصات  وتشجيع المبادرات المبتكرة في مجال الديداكتيك وبياغوجيا التدريس على المستوى الدولي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً