الشاعر المغربي محمد الأشعري يظفر بجائزة الأركانة العالمية للشعر – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الشاعر المغربي محمد الأشعري يظفر بجائزة الأركانة العالمية للشعر

كتبه كتب في 4 مارس 2022 - 11:00 ص
مساحة اعلانية

زهــرة 

أعلن  بيت الشعر في المغرب بشراكة مع  مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن  ظفر الشاعر المغربي محمد الأشعري بجائزة الأركانة العالمية للشعر .

وسيتضمن برنامج  الحفل  المنعقد  يوم الجمعة 18 مارس القابل  بالمكتبة الوطنية بمدينة الرباط المغربية  ، كلمات لكل من الشاعر مراد القادري و رئيس بيت الشعر في المغرب ومحمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ودينة الناصري مديرة مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ومدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية والشاعر نجيب خداري رئيس لجنة التحكيم، تعقبها مراسيم تسليم الجائزة للشاعر محمد الأشعري، فكلمة للمحتفى به وقراءات شعرية.

جدير بالذكر،  أن بيت الشعر في المغرب سيصدر عددا خاصا من مجلته “البيت” عن الشاعر الفائز، ضم ثلاثة أبواب؛ الأول خاص بدراسات في أعمال محمد الأشعري الشعرية، والثاني بشهادات عن الشاعر وتجربته، والثالث بمقاربات لأعماله الروائية. وقد أنجز غلاف العدد وصممه الفنان التشكيلي أحمد جاريد.

إضاءة 

الأركانة العالمية ، جائزة تقديرية أدبية وثقافية تمنح سنويا من قبل جمعية بيت الشعرالمغربي بالتعاون مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الثقافة في المغرب للشعراء العرب والأجانب  ، ترنو إلى تكريم الشخصيات الأكثر عطاء وإبداعاً وتأثيراً في حركة الشعر العربي والمساهمة في تشجيع النشر وحث الناشرين على تقديم اسهامات  ترتقي بالفكر العربيو مواكبة قضايا العصر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً