الباحثة المغربية حسناء الشناوي تنال جائزة “هيباتيا الدولية” بإيطاليا – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الباحثة المغربية حسناء الشناوي تنال جائزة “هيباتيا الدولية” بإيطاليا

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2021 - 5:45 م
مساحة اعلانية
زهرة

حصلت الباحثة المغربية في الجيولوجيا حسناء الشناوي، الأستاذة بكلية العلوم عين الشق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، على “جائزة هيباتيا الدولية “(Hypatia International Award)،تقديرا لأعمالها العلمية المتميزة التي أنجزتها بالمغرب لأكثر من عشرين عاما، رغبة منها في تطوير البحث العلمي والحفاظ على التراث الجيولوجي وتعزيزه، ولا سيما تراث النيازك.

وقد منحت هذه الجائزة للشناوي، بصفتها أيضا رئيسة مؤسسة “الطريق لعلوم النيازك والكواكب”، تقديرا لأعمالها العلمية المتميزة التي أنجزتها بالمغرب لأكثر من عشرين عاما، رغبة منها في تطوير البحث العلمي والحفاظ على التراث الجيولوجي وتعزيزه، ولا سيما تراث النيازك.

وذكر بلاغ لمؤسسة “الطريق لعلوم النيازك والكواكب”، أن الجائزة سلمت لحسناء الشناوي من طرف سفيرة المغرب لدى الفاتيكان رجاء ناجي مكاوي.

وكرمت النسخة الأولى من “جائزة هيباتيا الدولية” عشر شخصيات بارزة من أربع قارات، مما وقع عليهم الاختيار من قبل لجنة دولية وفقا لمعايير صارمة للغاية.

وترنو الجائزة إلى الاحتفال بالنساء والرجال الذين أبانوا عن التزامهم وانخراطهم الفعلي في مجالات البحث والفنون والحرف اليدوية إسهاما منهم في النهوض بالمعرفة العلمية وتحسين مظاهر الحياة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً