ذوقيات المظهر :أناقتك تكمن في بساطتك – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

ذوقيات المظهر :أناقتك تكمن في بساطتك

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2023 - 10:41 ص
فن العيش مشاركة
مساحة اعلانية

زهرة

يعكس المظهر الكثير من ذوقيتانا ولباقتنا في انتقاء اطلالتنا، حسب الزمان والمكان مع مراعاة الآداب العامة وأعراف البلد، فعندما نتحدث عن المظهر، لانقصد العلامات الفارهة ودور الأزياء العالمية، بل ما يتماشى مع شخصياتنا وقناعاتنا وما يتناغم مع فسيولوجبة جسمنا ، وطبيعة بشرتنا، فضلا عن تناسق الألوان والأشكال، دون إغفال تسريحة الشعرالمناسبة لتقاسيم الوجه والمكياج الذي يبرز ملامحنا دون غلو.

 

إليك سيدتي باقة من إتيكيت المظهر:

اطلالتك المهنية تختلف كل الاختلاف عن باقي الاطلالات، لابد من ارتداء زي رسمي يتماشى مع طبيعة العمل ،علاوة على اعتماد الوان هادئة غير لافتة، مع وضع مكياج بسيط غير مبهرج و اسدال الشعرللوراء ، واستعمال عطرغير نفاذ ، واختيار حذاء متوسط الكعب لراحة قدميك.

تختلف اطلالتك حسب المناسبات العامة والخاصة ، لايمكنك اعتماد نفس الزي، فالمرأة بطبيعتها تميل الى التجديد والتغيير، فزي المناسبات يعتمد على الألوان البراقة والأثواب المخملية كالحرير والستان والتول، فضلا عن الإكسسوارات التي تضفي أناقة على إطلالتك ،علاوة على اللمسة الجمالية لحقائب اليد واحذية المناسبات سواء المرصعة منها أو المطرزة، أوذات اللون الذهبي أو الفضي البراق.

فاذا كان الحفل مناسبة زفاف، لابد من تفادي الفستان الأبيض ، لكونه لون مخصص للعروس، إدا ارتديت فستان مرصع بالأحجار أو مطرز أو بدنتيل لابد من انتقاء الإكسسوارات بدقة وعدم المغالاة في استعمالها لابراز تفاصيل وجمالية الفستان ، يمكنك الاكتفاء بالأفراط والخاتم  وساعة على اليد حتى لا يحدث تلوث بصري ، يستحسن تسريحة على شكل كعكة حتى تبرز تفاصيل الفستان ، مع مكياج ليلي يتماشى مع ألوان الزي، و لا يكتمل سحرالطلة إلا بعطر يدوم اريجه طيلة السهرة.

أما حفلات عيد الميلاد فيفضل الألوان الزاهية المفعمة بالحياة، مع اكسسوارات عصرية تتناغم مع الفستان وتسريحة الشعر.

أما حفلات العمل:

يفضل طقم كلاسيكي يضفي عليك اناقة ولباقة، مع اكسسوار يعكس جمالية اطلالتك،أو فستان يليق بالذوق العام أو تنورة مع قميص أبيض وجاكيط يستحسن الا تكون مبهرجة حتى لا تخرجي من نطاق العمل.

في هذا المقال لانكرس ثقافة المظهر الخارجي دون الاهتمام بالجوهر، فأناقة الروح تعزز من أناقة المظهر الخارجي ، فهي مرآة تعكس الكثير من شخصياتنا، فالمرء لا يقاس بثروته بل بمكارم أخلاقه .

ولا ننسى أن عنوان الأناقة هي البساطة.

تقول المصممة العالمية كوكو شانيل”الموضة تموت مع الوقت كالفراشة، بينما يبقى الأسلوب الشخصي إلى الأبد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً