إكسبو دبي.. جناح المرأة يعكس إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

إكسبو دبي.. جناح المرأة يعكس إيمان الإمارات ببناء مستقبل مزدهر

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2021 - 12:25 م
مساحة اعلانية

زهـرة

أكدت هند العويس نائبة رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي ،أن المكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية والإنجازات التي حققتها جعلت منها قصة نجاح تحتذى ومنارة للأمل بغدٍ أفضل.

وقالت ذات المتحدثة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الموافق ل 28 أغسطس من كل عام ،إن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات ونجاحات أسهمت في تعزيز مكانتها الرائدة بين دول العالم .

وأضافت هند العويس ،أن ما حققته المرأة الإماراتية اليوم من مكانة عالية على المستويين المحلي والعالمي يأتي في المقام الأول  ، بفضل الأسس المتينة التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وبفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» بالإضافة لجهود ودعم القيادة الرشيدة التي اعتبرت أن بناء الإنسان دون تمييز هي الثروة الحقيقية للدولة .

وأكدت رئيسة المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي، أن تخصيص إكسبو 2020 دبي جناح للمرأة للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً في تاريخ الحدث العالمي بالتعاون مع كارتييه، جاء انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأن بناء مستقبل مزدهر ومستدام لا يمكن تحقيقه دون تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأشارت إلى أن جناح المرأة يحمل عنوان «آفاق جديدة» لتعريف الزوار بالدور المحوري الذي أدته المرأة منذ فجر التاريخ حتى الوقت الحاضر، وتسليط الضوء على المساهمات الأساسية لازدهار المجتمعات،البشرية .

وذكرت هند العويس أنه وبناء على هذه الرؤية ، وجد إكسبو في كارتييه شريكاً جاداً أبدى التزامه بهذه المهمة وأن برنامج الفعاليات الذي سيشهده جناح المرأة يشمل مجلساً عالمياً للمرأة يعالج دورها في بناء عالم أكثر استدامة وأماناً وصحة، وسلسلة «المرأة في شبه الجزيرة العربية والإسلام» التي تسلط الضوء على قصص واقعية لنساء كن في الطليعة عبر التاريخ وألهمن أخريات من جميع أنحاء العالم لبلوغ آفاق جديدة.

ولفتت إن إكسبو 2020 و«كارتييه» سيحتفلان باليوم الدولي للمرأة في الثامن من مارس 2022 باستضافة منتدى عالمي تحت شعار «صنع انطباعات جديدة».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً