الفنانة نجاة الوافي تغزل التراث في”حرير الصابرة” – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الفنانة نجاة الوافي تغزل التراث في”حرير الصابرة”

كتبه كتب في 2 يونيو 2023 - 9:00 ص
مشاهير مشاركة
مساحة اعلانية
زهرة
 
ستطل الفنانة المغربية نجاة الوافي في سلسلة تراثية بعنوان “حرير الصابرة” من إخراج يازيد القادري، بعد النجاح اللافت الذي حققته في سلسلة “جوديا”.
وتجسد الوافي شخصية المعلمة” كنزة” التي تسهر على تعليم الفتيات غزل الحرير،لتصميم القفطان المغربي .
وتشاطرت نجاة الوافي مع جمهورها كواليس تصوير المسلسل، رافقته بتدوينة على منصتها “أنستغرام” جاء فيها “حرير الصابرة، عمل فني تشرفت بالانضمام إليه ومشاركة تفاصيله مع فريق عمل أكثر من رائع، هي سلسلة تراثية سهر على نسج خيوطها المبدع منصف محمد القادري بعد بحث عميق ومفصل في ذاكرة مدينة فاس العريقة”.
 وكشفت الفنانة المغربية :”أنها سلسلة تاريخية تحكي قصصا مختلفة أبرزها صناعتنا التقليدية وحرفنا العريقة التي يتميز بها مغربنا الحبيب، أشرف على إخراجها الشاب المبدع يازيد القادري”.
ويعيدنا المسلسل التاريخي إلى أبرز الأحداث التي شهدتها فاس ابان العهد المريني ، ولاسيما فترة اكتشاف حرير الصابرة بدل حرير الدودة الباهظ.
وتدور القصة في قالب تاريخي شاعري ، تسلط الضوء على بنات التاجر الثري، المتخصص في انتاج الحرير والفتاة الأندلسية “مريم” العاشقة للموسيقى التي تجسد دورها الفنانة هند بن جبارة، ليتفرع عن غزل الحرير قصص حب شائقة.
ويشارك في العمل الفني ثلة من نجوم الفن المغربي، من قبيل هند جبارة ومحمد العلمي ومحمد الكغاط وسعد الموفق و ورباب كويد وغيرهم من الفنانين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً