تألق بثينة اليعقوبي في “دار النسا” و”جيب داركم” – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

تألق بثينة اليعقوبي في “دار النسا” و”جيب داركم”

كتبه كتب في 18 مارس 2024 - 2:00 م
مشاهير مشاركة
مساحة اعلانية

أحمد سيجلماسي- الدار البضاء-المملكة المغربية

لفت انتباهي حضور الممثلة الشابة بثينة اليعقوبي بقوة أمام الكاميرا في عملين تلفزيونيين جديدين، يعرضان حاليا ضمن برامج رمضان 2024 هما: “جيب داركم” لصفاء بركة و”دار النسا” لسامية أقريو، وذلك في دورين مختلفين الأول كوميدي (شخصية سميرة) والثاني درامي لا يخلو من مسحة كوميدية (شخصية فاتن). فبغض النظر عن القيمة الفنية لهذين العملين، شكلا ومضمونا، لاحظت تفوقا لبعض الممثلات والممثلين في أداء أدوارهم.
يذكر أن الممثلة المرحة بثينة اليعقوبي ولدت وترعرعت ودرست (ثانوية علي بن بري) بمدينة تازة، ثم التحقت سنة 2013 بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط وتخرجت منه (شعبة التشخيص) سنة 2018، وهي مستقرة حاليا بالعاصمة الرباط.
من أعمالها التلفزيونية السابقة نذكر العناوين التالية: فيلم “شريف مول البركة” (2021) لسامية أقريو، المسلسل البوليسي “باب البحر” (2021) لشوقي العوفير، مسلسل “صورتك بين عينيا” (2021) لسعيد خلاف، مسلسل “السر المدفون” (2020) لياسين فنان…
نتمنى أن تتاح لها فرص أكثر وأفضل، خصوصا في الأفلام السينمائية، لتفجر جانبا من طاقتها الكامنة في التشخيص، وذلك لأنها ممثلة متمكنة من أدواتها ومقنعة بدرجة كبيرة في أدائها ومستقبلها يعد بالكثير إذا توفرت لها أدوار مناسبة.
ومما يثلج الصدر أن المغرب أصبح يتوفر في السنوات والعقود الأخيرة على مشخصين ومشخصات من الطراز الرفيع من بينهم بشكل خاص خريجو وخريجات المعهد المذكور، وبثينة واحدة منهم، وهذا يدل على أهمية وضرورة التكوين الأكاديمي الرصين لصقل الموهبة والتطور من عمل لآخر.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً