الطالبة الباحثة جيهان كنفاوي تظفر بجائزة أطروحتي بكندا – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الطالبة الباحثة جيهان كنفاوي تظفر بجائزة أطروحتي بكندا

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2022 - 10:18 م
صوت الجالية مشاركة
مساحة اعلانية

زهرة

ظفرت الطالبة جيهان كنفاوي من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بالجائزة العامة للمسابقة الدولية الموسومة ب “أطروحتي في 180 ثانية” لعام 2022 ، التي تم تنظيمها بمونتريال بكندا ، بعد حصدها المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

 

تبلغ المتوجة 25 ربيعا، طالبة بسلك الدكتوراه بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ، ركزت في أطروحتها على دراسة شجرة “الكرمة” المنتجة لفاكهة العنب.

 

وتنافس على المسابقة الدولية 20 متنافسا من البلدان الناطقة بالفرنسية، يطرح فيها المترشح أطروحته أمام لجنة تحكبم مكونة من خبراء جامعات دولية فرنكوفونية، في مدة لاتتجاوز ثلاثة دقائق بأسلوب سلس يتيح للمتلقي استيعاب محتويات البحث.

 

وعكف المغرب على المشاركة في هذه المسابقة الدولية لابراز الكفاءات العلمية للطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه.

 

وأعربت المتوجة عن فخرها واعتزازها بهذا الفوز باللهجة المغربية قائلة  “فخورة أن الجمهور تاق فيا خصوصا هنا وسط بلاد ماشي فبلادك، وجمهور مختلف وديانات مختلفة وجنسيات مختلفة، عجبهم التقديم ديالي وتاقوا فيا”.

 

و عن اطروحتها قالت : “درتها حيت أول مرة غتتخدم فالمغرب، أنا خدمت على واحد المرض اللي كيقيس العنب فالمغرب، وهو مرض اللي لحد الان ما كاينش الدواء ديالو، وأنا كنحاول من خلال الخدمة ديالي نلقى واحد التركيبة ديال الدواء أساسها كل ما هو طبيعي وبيولوجي”.

 

وتقدمت جيهان بالشكر للمغاربة على تصويتهم ودعمهم لها ، فضلا عن باقي الجاليات العربية التي أمنت بأطروحتها وساندتها بالظفر بالجائزة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً