دراسة حديثة: المكسرات تقوي وظائف الدماغ الإدراكية – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

دراسة حديثة: المكسرات تقوي وظائف الدماغ الإدراكية

كتبه كتب في 7 مارس 2022 - 1:26 م
صحتك مشاركة
مساحة اعلانية

زهرة

أفادت دراسة حديثة قام بها الدكتور مينغ لي من جامعة جنوب استراليا، إن تناول المكسرات قد يعزز  صحة الدماغ لدى المسنين ولاسيما الفول السوداني.

وقد شملت الدراسة ما يقارب من 4822 من الصينيين اللذين تجاوزت أعمارهم 55 عاماً، وخلص الباحثون أن تناول مايعادل 10 غرامات من المكسرات يومياً، يساعد على تحسين وظيفة الخلايا العصبية.

وصرح  الدكتور مينغ لي ، أنها الأولى من نوعها التي وجدت صلة بين فوائد المكسرات ومدى قدرتها على  تعزيز القدرة الإدراكية لدى المسنين ، وأوضح “من خلال تناول أكثر من 10 غرامات (أو ملعقتين صغيرتين) من المكسرات يومياً يمكن لكبار السن تحسين وظائفهم الإدراكية بنسبة تصل إلى 60% بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون المكسرات”.

الفواكه الجافة للأطفال: الفوائد الصحية والاحتياطات والوصفات | مجلة سيدتي

وأضاف ذات المتحدث  “من المعروف أن المكسرات غنية بالدهون الصحية والبروتينات والألياف”،  فضلا عن كونها لها نفس الخصائص الغذائية في خفض الكوليسترول وتحسين الصحة الإدراكية .

وأوضحت الدراسة  من خلال فحص بيانات المشاركين ، أن للفول السوداني تأثير إيجابي على الدماغ ويمكن أن يقلل من التدهور المعرفي  

ووفق مانشره الموقع الألماني “تسينتروم دير غيزوندهايت”.،أن هناك دراسات سابقة قد كشفت عن الفوائد الجمة للمكسرات على الصحة الجسدية للشخص،  منها التقليص من مخاطر السكتة الدماغية، التقليل من نسبة الكولسترول في الدم ، مقاومة الإلتهابات، فضلا عن التقنين من مخاطر سرطان البروستات والمعدة، حسب ذات المصدر.

و أشارت المجلة العلمية “أميركان أكاديمي أوف نيرولوجي” أن الأطعمة الغنية بالفلافونيد تحافظ على الصحة العقلية خاصة منها الفلفل، البرتقال، الفراولة والتوت.

وحسب ماصرح به الأستاذ والترويلت المتخصص في علم الأوبئة بجامعة هارفارد قائلا” “لدى مركبات الفلافونيد القدرة على منع مهارات التفكير لديك من التدهور مع تقدمك في العمر”، حسب  ما أورده الموقع المتخصص بالصحة “ميديكل نيوز توداي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً