المغرب يشارك في قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” لإجرأة تحالف للتغير المناخي ودعم الإستثمار الإقليمي والدولي – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

المغرب يشارك في قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” لإجرأة تحالف للتغير المناخي ودعم الإستثمار الإقليمي والدولي

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2021 - 7:05 ص
مساحة اعلانية

زهرة

 تستضيف السعودية اليوم الإثنين بالرياض، أشغال قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بمشاركة  رئيس الحكومة المغربية السيد عزيز أخنوش الممثل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في  “منتدى مبادرة السعودية الخضراء”.

وتهدف الفعالية التي يشارك فيها  رؤساء تنفيذيون لكبرى الشركات و رؤساء المنظمات الدولية والأكاديميون وأصحاب الاختصاص في المجال البيئي ومؤسسات المجتمع المدني، إلى حماية كوكب الأرض والتوصل إلى توافق حول الإجراءات الكفيلة لتلبية الالتزامات البيئية المشتركة.

إضاءة

آعلن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ، أواخر مارس الماضي عن قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”  لإحداث تأثير عالمي دائم في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية الأرض والطبيعة، والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق الأهداف العالمية؛ بما يدفع عجلة مكافحة الأزمات المناخية على المستوى الإقليمي والدولي.

وتتجلى ملامح  مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ،في  زراعة 50 مليار شجرة في المنطقة  وتخفيض الانبعاثات الكربونية بما نسبته أكثر من 10 في المئة من الإسهامات العالمية وحمايةً كوكب الأرض ودعمً جهود مكافحة التغيُّر المناخي.

وتسعى السعودية  بالشراكة مع دول الشرق الأوسط إلى استصلاح 200 مليون هكتار من الأراضي للتقليل من  الانبعاثات الكربونية في العالم بنسبة 2.5 في المئة ومثيلتها الناجمة عن إنتاج النفط والغاز في المنطقة لأكثر من 60 في المئة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً