المصرية حورية برعي نجمة في سماوات الإنشاد لمعت في برنامج IC STAR العالمي – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

المصرية حورية برعي نجمة في سماوات الإنشاد لمعت في برنامج IC STAR العالمي

كتبه كتب في 18 فبراير 2022 - 1:20 م
مشاهير مشاركة
مساحة اعلانية

 

زهــرة 

 المنشدة “حورية برعى” وهبها الله حنجرة باسقة في تجويد القرأن الكريم وأداء الأناشيد ، سليلة قرية طحلة بردين بمحافظة الشرقية بمصر ،طالبة بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإنسانية .

كرمت  “حورية” من قبل مؤسسة الأزهر الشريف وحققت أناشيدها   ” الطلة البهية” بالاشتراك مع  منشدة أندونسية و” أنا عليل يانبى” و” سيدنا النبى حنين” و سيرة وطن” ، نجاحا مائزا  ورواجا قل نظيره على مواقع التواصل الإجتماعي .

شاركت حورية برعى” فى المسابقه العالمية من برنامج ic star ، الذي يرنو لاكتشاف المواهب الشابة التي تقدم فنا ملهما وراقيا .

كما أذهلت العالم بصوتها الملائكي بمشاركتها في  ملحمة ” أحلى عيد” ، بحضور  31 متسابقا يمثلون 24 دولة حول العالم.

حازت “أنشودة صبحتك بنور النبى” من تأليف وكلمات  “سيد فهيم”، على ثناء لجنة التحكيم المكونة من منشدين مشهورين :الفنان الكويتي حمود الخضر والنجم المقدوني التركي مسعود كورتيس والمطرب الباكستاني نجم شيراز والعازفة البريطانية سلوى ومنتج الموسيقى الصومالي الكندي إلياس ماو”،المؤهلة  ضمن الستة متسابقين للأداء في المرحلة الثانية من المسابقة التي ستعرض على منصة  ic tv network.

وأوضح محمد عيد منتج البرنامج ، أن “المرحلة الأولى من البرنامج كانت تجارب الأداء عبر الفيديو ومشاركته على منصة ICTV، وقد استقبلنا أكثر من 60 ألف حساب مشارك ومهتم، وتم قبول 380 منهم كمتسابقين من 28 دولة حول العالم”.

وأضاف عيد : “تمت تصفية المشاركين عبر الحكام، بالإضافة لتصويت الجمهور لاختيار أفضل 33 موهبة من 18 دولة حول العالم، تمثل التنوع الجغرافي والثقافي الذي يتبناه البرنامج”.

وأردف المتحدث ذاته : “تم اختيار  المواهب الـ33 لعروض الأداء المباشرة أمام لجنة الحكام في يوليو “.

وتابع: “في هذه المرحلة من المسابقة يجب على المتسابق أن ينجح في 4 جولات كي يصل للجولة النهائية التي سيتنافس فيها 8 متسابقين لاختيار 3 فائزين”.

وأشار  في معرض حديثه ، إلى أن ” تنوع المتسابقين انعكس على تجارب الأداء من حيث لغة الأغاني المقدمة والألوان الموسيقية المختلفة من شرقي وغربي وتراثي وإفريقي وآسيوي”.

وقال: “كان هذا أحد تحديات البرنامج الرئيسية في التواصل،  ولذلك اخترنا اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة بين معظم المشاركين كونها اللغة الرئيسية للمنصة”.

من جانبه ، ذكر النجم حمود خضر : ” “كان من الصعب مقارنة موهبة تغني بالإنكليزية، وأخرى بالعربية بنمط موسيقي شرقي، كلهم أدائهم جميل ومختلفون عن بعضهم، وكان من الصعب التفضيل بينهم”.

وتابع قائلا :”بالنسبة لي أكثر ما أسعدني بالتجربة أنها فرصة لرد الجميل للمجتمع الذي دعمني بأن أنقل تجربتي الفنية المتواضعة إلى المواهب الجديدة الرائعة التي ربما لم تسنح الفرصة لهم بالظهور، معربا عن أمنياته بأن يكون البرنامج بمثابة انطلاقة لمجموعة كبيرة من النجوم”.

إضــاءة 

شبكة “ICTV” هي اختصار لـ”I SEE” (أنا أرى) ، حديثة التأسيس  في كندا، تصبو إلى  تقديم محتوى هادف يراعي تركيبة المجتمع عبر 3 لغات أساسية ، الإنكليزية والعربية والأوردية .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً