الجالية المغربية تخلد الذكرى ٤٦ للمسيرة الخضراء في ألمانيا – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الجالية المغربية تخلد الذكرى ٤٦ للمسيرة الخضراء في ألمانيا

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2021 - 11:43 ص
صوت الجالية مشاركة
مساحة اعلانية

زهـــرة

نظم نادي “غولدن بوكسينغ جيم”، بشراكة مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت، نشاطا رياضيا ، لفائدة شباب تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة من أبناء الجالية المغربية، تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة .

وحضر التظاهرة القنصل العام للمملكة بفرانكفورت، بثينة الكردودي الكلالي و أربعة أبطال من أصول مغربية،  مصطفى لخصم، بطل عالمي عدة مرات في رياضتي الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ وفيصل ابن طالب، بطل العالم والبطل الأولمبي في رياضة التايكواندو عدة مرات وعزيز بوحدوز ويوسف المختاري، اللاعبان السابقان ضمن تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم.

وعددت الكردودي الكلالي مغازي دلالات المسيرة الخضراء كحدث فريد من نوعه لتحقيق الوحدة الترابية للمملكة المغربية التي تواصل العمل الدؤوب  لنهضة تنموية شاملة بالأقاليم الصحراوية، من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع الكبرى والمهيكلة، والتي تندرج في إطار الدينامية الجديدة التي يقدمها النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية.

و أكدت القنصل العام للمملكة أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية بأقاليم الصحراء المغربية، تعززت بالانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب، والمتمثلة خاصة في الاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على صحرائها وافتتاح أزيد من 24 دولة لقنصليات في مدينتي العيون والداخلة.

كما نظمت  على هامش الفعالية ،مباراة في كرة القدم جمعت بين فريق “إف. سي. ماروك فيزبادن”، الذي يحتل المركز السابع في البطولة المحلية، وفريق “ف. سي. ببريش”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً