الفندق الجليدي بالسويد يوفر لضيوفه إقامة تحت الصفر – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الفندق الجليدي بالسويد يوفر لضيوفه إقامة تحت الصفر

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2021 - 1:41 م
فن العيش مشاركة
مساحة اعلانية

زهـــرة

يقع فندق آيس في منطقة جوكاسير شمال السويد، يأسر مرتاديه بغرفه الستين الجليدية المنحوتة المزينة بثريات مصنوعة بأكثر من 1000 بلورة مجمدة مصقولة يدويًا مدعومة ب أضواء” LED “، وأخرى دافئة مزودة بصبيب أنترنت عال وأسرة مغطاة بجلود الرنة وبأحواض الاستحمام الدافئة والثلجية التي تفنن في نحتها فنانون دوليون ومهندسون معماريون استخدموا حوالي خمسة آلاف طن من الثلج. 

يقدم مطعم آيس أطباقا تقليدية محلية ومشروبات ساخنة تحتسى في أوان جليدية .

 كما يُمكن للضيوف الاستمتاع بتذكرة ولوج  مجانية للفندق الجليدي، ومزاولة أنشطة شتوية خارجية كالتزلج بعربات تجرها الكلاب ورحلات استكشافية بزلاجات الرنة والرحلات بعربات الثلوج الآلية .

وقال لوكا رونكوروني، المدير الإبداعي لـ” Icehotel “، :”أن إتقان مثل هذا الهيكل الغريب ليس بالأمر السهل وأن العمل به بدأ في أوائل الربيع”، مشيراً إلى أن الفندق يحتوى على  12 جناحًا، ويحصد الفندق حوالي 1300 كتلة جليدية من نهر” Torne “، أحد آخر الأنهار البرية في أوروبا.

و يسعد موظفوه بترتيب ركوب الرمث في النهر ورياضة المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك .

ويستمتع  ضيوف الفندق الجليدي الذين يتجاوز عددهم 50 ألف زائر سنويا ، صيفا بمشاهدة شمس منتصف الليل ورؤية الشفق القطبي شتاء  .

يقيم الفندق مسابقة سنوية لفائدة مصممين من جميع أنحاء العالم لطرح أفكار مختلفة وجديدة لتصميم أجنحته، ولكن نظرًا لانتشار جائحة  كورنا اقتصرت على فنانين سويديين.

ويشارك في بناء الفندق حوالي مائة شخص ،وتستغرق عملية بنائه زهاء الشهرين،وتنطلق أعمال البناء بداية أكتوبر / تشرين الأول .

وتبلغ تكلفة الإقامة في “فندق الجليد” حوالي 230 يورو لليلة الواحدة. وغالباً ما ينام الزوار مرة واحدة فقط في الغرف الجليدية، ثم يقضون بقية إقامتهم في البيوت الخشبية السويدية.

يفتح الفندق أبوابه للزائرين  منتصف دجنبر/ كانون الأول حتى شهر أبريل/ نيسان.

وانبلجت  فكرة بناء”فندق الجليد”  عام 1989، عندما صنع نحاتون بيتاً جليدياً ليستخدم كملهى ، غير أنهم بعد سهرة احتفالية نام بعض الضيوف بداخله.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً