مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد دورته السابعة – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد دورته السابعة

كتبه كتب في 25 مارس 2024 - 3:10 م
مساحة اعلانية

زهرة -القاهرة 

أعلنت إدارة «مهرجان الجونة السينمائي»، عن موعد تنظيم دورته السابعة، المبرمجة ما بين الرابع والعشرين من شهر أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبلين، احتفاء بمواهب صناع الأفلام ودعم نمو صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي.

ترنو الفعالية الفنية،إلى إبراز دور  الفنون في صناعة تأثير إيجابي في المشهد السينمائي الدولي، من خلال احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف.

ويأتي المهرجان تحت رعاية مؤسس الجونة، المهندس سميح ساويرس، وتقدمه شركة أوراسكوم للتنمية، المطور الرائد لوجهات متكاملة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبدعم من مؤسس المهرجان، المهندس نجيب ساويرس.

وقال ساويرس: «يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي. بناء على إنجازات الدورات السابقة والنجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية، فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تنسى سواء من خلال الأفلام أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة».

وأبرزالمتحدث ذاته، أن «مهرجان الجونة السينمائي» يعد بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. كاشفاً: «تلقينا اهتماماً قوياً من شخصيات مهمة في مجال السينما من عدة دول، مثل: الولايات المتحدة الأميركية والصين والهند، للمشاركة في المهرجان. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل كمنصة ذات تأثير ملموس لصناع الأفلام والمتخصصين من جميع أنحاء العالم للتواصل والتعاون وإلهام السينما المصرية والإقليمية».

ويعتقد على صعيد واسع، أن الخطط التنفيذية لإقامة الدورة السادسة، التي تم تعليق فعالياتها العام الماضي، بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قبل أن تقام الدورة بشكل جديد تعاطفاً مع أهالي القطاع المتضررين من الحرب، سيتم إعادة تفعيلها مجدداً في دورة هذا العام، ومن أبرزها: إقامة «سوق الجونة السينمائي»، الذي يعد ملاذاً للمخضرمين والناشئين في السينما العربية على حدٍّ سواء، بمن فيهم: المنتجون والموزعون ووكلاء المبيعات ومنصات البث المباشر، وكذلك المسؤولون عن برامج التمويل، والمنح، حيث تم تأسيس منصة داخل السوق، تعرض فيها المشاريع والمعدات الخاصة بصناعة الأفلام، وكذلك المستلزمات المتعلقة بالبنى التحتية والتقنيات والخدمات، وأخرى للمبادرات الجديدة للمنظمات والمؤسسات الداعمة للسينما والأفلام، حيث جاءت فكرة إقامة هذا السوق، بهدف ربط صناع الأفلام والسينما بمشترين محتملين، أو شركاء، أو موزعين.

وكذلك برنامج «ناشئو الجونة» المخصص للطلاب، وصناع الأفلام الجدد، الذين يخوضون أولى تجاربهم السينمائية، وقد دعتهم إدارة المهرجان إلى الاطلاع على التجارب المحترفة فيه، والاستفادة منه، ومن فعالياته. كما يسعى المهرجان إلى توفير موارد مالية لهم، وترويج أفكارهم وأعمالهم، وتأمين الدعم اللازم لتطوير مواهبهم الناشئة، ويرتبط البرنامج ارتباطاً وثيقاً بسوق الجونة السينمائي، الذي يوفر الٱليات الداعمة لصناعة السينما عربيا ودوليا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً