مهرجان فاس للثقافة الصوفية : رحلة المعنى واكتشاف كنوز التراث الصوفي يجب أن تستمر رغم كورونا “ – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

مهرجان فاس للثقافة الصوفية : رحلة المعنى واكتشاف كنوز التراث الصوفي يجب أن تستمر رغم كورونا “

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2021 - 12:52 م
مساحة اعلانية
زهــــــرة 
تنطلق النسخة الرابعة عشرمن عمر مهرجان فاس للثقافة الصوفية في الفترة من 09 إلى 16 أكتوبر 2021 بتنسيق رقمي ، متبنية  ه شعار “السفر إلى عوالم مرتفعة  للصوفية”.
وقال فوزي الصقلي  الرئيس التنفيذي للفعالية : ” أنه على الرغم من الوضع الصعب الذي يفرضه الوباء ، فإن رحلة المعنى واكتشاف كنوز التراث الصوفي – بمختلف أشكاله الثقافية – يجب أن تستمر”.

الأستاذ فوزي  الصقلي الرئيس التنفيذي لمهرجان فاس للثقافة الصوفية 

وذكر الصقلي عالم أنثروبولوجياوأثنولوجيا :”  أن “الموروث الثقافي والفني وروح التصوف يشكل غنى يمتد عميقا منذ قرون تاريخية، يظل حيا يجدد باستمرار الحضارة الإسلامية”.

–  وأضاف أن كل دورة بالنسبة لنا هي إبحار نوعي في عالم الثقافة الصوفية التي شكلت وما زالت تشكل تراثا روحيا وثقافيا واجتماعيا وفنيا. هذا الإبحار يكتسي دائما طابعا موضوعاتيا مقترنا بذاكرة شخصية صوفية وازنة “.

 

 و تؤثث لجنة المهرجان المنظم من قبل جمعية مهرجان فاس للثقافة الصوفية ، لمحاور رئيسية  تسلط الضوء على القضايا الإنسانية و الروحية و الاجتماعية ، بالإضافة إلى حفلات موسيقية وموائد مستديرة ومعارض . 

 

وتروم التظاهرة الفنية إلى  تعزيز تموقع المغرب في الحوار الثقافي كجسر بين الشرق والغرب، ومساءلة دور الصوفية في عالم اليوم والتعريف ببصمات المرجعية الصوفية في الرسم والحروفية والغناء والموسيقى والسينما و إبراز « كيف يمكن لهذه الحضارة أن تواصل وظيفتها كحاضنة للقيم الكونية والاغتناء بعلاقتها مع ثقافات وأعراق أخرى ».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً