معرض الدوحة الدولي للكتاب يحتفي بالسنة التأسيسة الخمسين مستضيفا العلم نور – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

معرض الدوحة الدولي للكتاب يحتفي بالسنة التأسيسة الخمسين مستضيفا العلم نور

كتبه كتب في 13 يناير 2022 - 3:00 م
مساحة اعلانية

زهرة

ازدان المشهد الثقافي بقطر بميلاد النسخة 31 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب رافعا شعار” العلم نور” المنضوي تحت لواء وزارة الثقافة .

وقد افتتح رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني -اليوم الخميس- معرض الدوحة الدولي للكتاب برحاب مركز الدوحة للمعارض والمؤثمرات .

وتعد الولايات المتحدة الأميركية ضيفة شرف الدورة وفق العام الثقافي قطر-أميركا 2021.

وتشهد الفعالية مشاركة 27 بلدا علاوة على 430 ناشرا، محتفية  بمرور خمسين عاما على إطلاق  معرض الكتاب، ليرسم له خريطة طريق عام  1972، وبذلك يعد الأول من نوعه في قطر ودول الخليج .

خصص المعرض برنامجا ثريا للأطفال ضم ورشات وسمت ب” سمات نمو الطفل الموهوب ودور المجتمع في رعايته” و ” ماذا نستمع الليلة؟” فضلا عن ندوة ” كيف تختار الكتاب الملائم  لطفلك؟”.

 وتشارك متاحف قطر بمطبوعاتها الحائزة على جوائز تصميم عالمية، إلى جانب أضمومات فنية متفردة، يضم جناحها كتبا تروم إلى التعريف بثقافة قطر، تراثها، تاريخها، علاوة على مجموعاتها الثرية في فن الاستشراق والفن الحديث والفن الإسلامي، دون إغفال الرياضة وقصص الأطفال،  فضلا عن ندوة في” المتاحف وحفظ التراث الإنساني.. دور المتاحف ومبادراتها”  

كما ستناقش التظاهرة الثقافية كتاب ” سجِّل: قرن من الفن الحديث”  بحضور ضيوف من معرض المتحف العربي للفن الحديث من خلال فعاليات الصالون الثقافي.

وأفادت مديرة شؤون البحوث وخدمات التعلم بمكتبة قطرالوطنية عبير الكواري ،إن مكتبة قطر تعتز بمشاركتها المتجددة في معرض الدوحة الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن فعاليات المكتبة في دورة المعرض هذا العام موجهة لمختلف فئات المجتمع من زائري المعرض ورواده.

ولفتت الكواري أن معرض الدوحة للكتاب يعد فرصة رائعة للمجتمع للتعلم معا في بيئة داعمة للعلم، داعية الجمهور إلى المشاركة في الفعاليات المختلفة للمعرض.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً