الجالية المغربية تحتفي ب”اليوم المغربي “في برنامج ّبراحة الثقافة العربية” – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

الجالية المغربية تحتفي ب”اليوم المغربي “في برنامج ّبراحة الثقافة العربية”

كتبه كتب في 10 ديسمبر 2021 - 6:11 م
مساحة اعلانية

زهــرة 

نظمت تنسيقية الجالية المغربية في قطر  تظاهرة “اليوم المغربي ” ، احتفاء بثقافة وتقاليد المملكة ، من خلال   مشاركتها في برنامج ” براحة الثقافات العربية ” على هامش بطولة كأس العرب لكرة القدم (فيفا قطر 2021 ) ،  استجابة لدعوة إدارة متحف قطر الوطني، التي أفردت لكل دولة عربية ، يوما خاصا لإبراز ثراء ثقافتها وعراقة حضارتها .

وعدت  الجهة المنظمة أن الإحتفال  يأتي ضمن  » مشاركة دولة قطر في إنجاح هذه التظاهرة الكبيرة ، عرفانا لقطر ولشعبها ، على حسن الوفادة وكرم الضيافة والمساهمة في لم شمل الجالية المغربية ، لتبرز للعالم عراقة الشعب المغربي وحضارته التليدة وعاداته وتقاليده وفن العيش .

وأثثت  معرضا ضم منتوجات الصناعة التقليدية المغربية ، التي تعكس الثراء الثقافي بالمملكة ، كالنقش على الخشب والسجاد المغربي والفخار والنحاسيات والمصنوعات الجلدية ، وإبداعات تجسد الذوق الرفيع الذي يوفق بين الطابعين الجمالي والتقليدي ،ممثلة على الخصوص في تشكيلة للنقش على الجبس .

وأشارت  رشيدة السايح المنسقة العامة لتنسيقية الجالية المغربية في قطر :” حرصت في الحفل على تواجد الحكواتي ، كشخصية تراثية مغربية ، فضلا عن إبراز قيمة أعلام مغربية تركت بصمة بارزة في تاريخ المملكة ، كفاطمة الفهرية وابن بطوطة وابن تاشفين  إلى جانب محاكاة العرس المغربي  بمختلف طقوسه .

 وعلى إيقاع  نغمات الموسيقى الشعبية، وفصائد شعرية  ، ارتشف الحضور كؤوس الشاي المغربي مترنحا بعبقرية ملك وولاء شعب .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً