حذاري من احتساء القهوة على معدة فارغة ! — مجلة زهرة

حذاري من احتساء القهوة على معدة فارغة !

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2022 - 1:56 م
صحتك مشاركة

زهرة

حذرت خبيرة التغذية الألمانية أوليفيا هيدلوند، من خطورة احتساء القهوة على معدة فارغة، ومالها من عواقب صحية على النساء.

 

وذكرت الخبيرة الألمانية أن شرب القهوة على معدة فارغة يؤدي إلى مشاكل صحية لدى النساء، خاصة لمن يعانين من عدم توازن النشاط الهرموني داخل الجسم.

 

وقالت الخبيرة الألمانية: “العديد من النساء يواجهن مشاكل صحية، ولا يشعرن أنهن بأفضل حالاتهن. والحل بسيط:  يجب على النساء تناول شيء ما قبل فنجان القهوة الأول .

وأضافت “أعدكِ بأن ذلك سيحدث لك فرقا إذا كنت تعانين من عدم التوازن الهرموني أو حتى من مشاكل الأمعاء”.

 

يمكن ان تهيج القهوة الأمعاء كونها حمضية ، اذا كنت تعانين من هذا المشكل الصحي فتوقفي فورا عن تناول القهوة بعد الاستيقاظ، لمالها من تأثيرات على توازن الهرمونات.

 

وأوضحت الخبيرة : “القهوة ليست حمضية فقط،  فهي ضارة لمعدتنا في الصباح، ولكنها أيضا تجعل أجسامنا تتفاعل مع الإجهاد”، وهذا ما يضمن إطلاق هرمون الكورتيزون  (الستيرويد)،  عادة ما يساعدنا في المواقف العصيبة، يعتبر هرمون التوتر ضروريًا للإبقائنا  على قيد الحياة، ولكن ليس بالضرورة على طاولة فطور  الصباح.

 

وحسب  مجلة بيرجيت الألمانية ، فإن عددا من التجارب الطبية والمخبرية ، ربطت بين مادة الكافيين وهرمونات الجسم، خاصة هرمون الأستروجين، و تبقى التأثيرات ضئيلة  حسب بعض الدراسات، بيد أن من يعاني من حموضة المعدة لابد من تجنب القهوة على معدة فارغة تفاديا لتهيج جدارها .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً