فيلم أميرة للمخرج محمد دياب في عرض عالمي أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي – مجلة زهرة
مساحة اعلانية

فيلم أميرة للمخرج محمد دياب في عرض عالمي أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي

كتبه كتب في 27 يوليو 2021 - 4:44 م
مساحة اعلانية

زهــــرة-القاهرة

أعلنت الدورة 78 لمهرجان فينسيا السينمائي، عن مشاركة فيلم “أميرة”للمخرج المصري محمد دياب، في عرض عالمي أول. 

وعلقت الفنانة صبا مبارك قائلةمتحمسة وسعيدة جداً بالعرض العالمي الأول للفيلم “أميرة” للمخرج الصديق و الفنانمحمد دياب ومشاركته في مسابقة آفاق خلال #مهرجان_فينيسيا_السينمائي

وأعرب المخرج عمرو سلامة، عن سعادته باختيار فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب للمنافسة في مسابقة آفاق ضمن الدورة الـ 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي”.

ونشر سلامة عبر حسابه”إنستجرام” قائلا:”بحكم صداقتي مع كل فريق عمل فيلم (أميرة)، شاهدته في مراحل المونتاج، وأقدر أقول بدون ذرة مبالغة إنه من أفضل الأفلام العربية التي شاهدتها في حياتي، وأتمنى بعد اختياره في مهرجان فينيسيا أن يحصل على عدة جوائز فيه”.

وتدور أحداث الشريط الروائي،  حول مراهقة فلسطينية تدعى” أميرة”ولدت بعملية تلقيح اصطناعي،تبحث عن هويتها الحقيقية، بينما تتكتم الشركة المنتجة عن تفاصيل الأحداث لحين عرضه الأول.

وتتقمص شخصية أميرة الفنانة الفلسطينية الأردنية تارا عبود، التي اختارتها”مجلة سكرين” إنترناشونال في النسخة الرابعة من برنامج نجوم الغدفي دورتها 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2020 .

وشارك في إنتاج الفيلم شركة “فيلم كلينك” لمحمد حفظي و”أكاديميا” للداعية معز مسعود و كمنتج فني المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشح فيلمه”عمر”لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي عام 2014، إلى جانب أميرة دياب وسارة جوهر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً